الثلاثاء، 6 مايو، 2014

الحارس "2"

في ثاني ايام الحراسة
إنه اذان الفجر بحسب توقيت (مدينة) عدن
شروق دافيء في اوائل هذا الصيف
بدأ مشوار جديد لإنقطاع التيار
مذ قامت (الثورة) إنقطعت انفاس الناس 
بحثاً عن المال والمولدات والوقود
زاد عبء الأسرة بوفود الماطور ,. آه من متطلباته
نطحت ثورة الأحزاب كيان المجتمع فإزداد بؤساً وفقراً
لم تغير ثورتهم سوى الأقنعة فالفساد هوهو لم يتزحزح
مالي والحديث في السياسة,. اهتموا بشؤونكم فقط
بالامس كان لدينا إدارة واليوم ألف إدارة !
كثرت مغارات (علي بابا) في هذا الوطن
هنا في الجنوب قلوب تتوق لفجر جديد
يقولون , انك لا تشعر بحال الجنوب و لم تدرك معاناته
ههههه لو لم أدركها لما كان حالي جفاف جيوب
حمقى من يظنون بأن الحق يدرك او يطلب بالباطل
قصة الشمال و الجنوب قصة ظلم الإنسان لأخيه الإنسان
هي سياسات ظالمة أردت تلكم الوحدة في قلوب أهل الجنوب
غيب العدل و كثرت الذنوب فتفرقت القلوب

دعونا من السياسة ولنعد الى الحراسة
سمو الحارس يكون بجلوسه على ذاك الكرسي العتيق
"كرسي الحراسة" و هذا من مظاهر العدل .

الجمعة، 2 مايو، 2014

الحارس "صفحات من حياتي"


هذه أول ليلة عمل (حراسة) لي في هذا المجال ,
الدنيا هدوء والوضع ساكن
الأمر ليس بغريب ولكن , هو جو لم اعتده بعد
في ليل الحراسة وحشة وهواجس متناثرة يطفيها الذكر
فراغ كبير يحياه عامل الحراسة , ليس على المستوى المهني
فعمله ثابت على نمط لا يتغير فلا تنوع في يومياته
هنالك أمور كثيرة يستطيع أن يعملها الحارس دون أن تؤثر على عمله
أكثر ما يزعج في هذه المهنه قرص البعوض والذباب
وموسم الصيف حين يشتد الحر
المروحة والسراج من أصدقاء الحارس فبدون اهازيج المروحة يصبح العمل مزعج وممل وبدون السراج يزداد المكان وحشة ,
 من اكثر ما يزعج الحارس ايضاً ,تطفل الناس ,
أما منتصف الليل فله حكايات و وساوس أصوات سرعان ما يدرك الحارس بأنها علب يدحرجها الريح أو قطط تعبث في الجوار , 

أما إن تمكن الشك فحدث عن طول بحث ,
لتبدأ رحلة تتبع أثر وهم وكدر
 إلى أن ترتفع راية بيضاء مفادها أن الحارس قد إستسلم للنوم ,

 اما ضروريات المهنة فمنها ان ترتدي قميص باكمام طويلة 
وقبعة وكشيدة "غترة, شماغ" لتتحصن من القرص والصداع

سر المنهة يكمن في ان لا تبرز نفسك على حقيقتها العادية ,
 إذ لابد أن ترتدي سترة الإيهام وأقنعة الحرص والدهاء
فمن النظرة الأولى 
لابد ان يدرك الخصم بأن ثم خط مزدوج للدفاع والهجوم
وكما يقول المثل " الهنجمة نصف القتال"

السبت، 26 أبريل، 2014

رحلة موحشة "في احضان التواصل"

الليله كنت ناوي اكتب عن ؟؟؟؟
منذ زمن وانا احاول سرد بعضي إلا ان هذا المكان موحش
لم اعتد المكان فسكت القلم قبل اللسان
لست ادري ما دهاني لعلها رهبة التواصل المباشر مع الآخرين
اعتدت ان اكتبني في زاوية مستورة بعيداً عن الجميع
لعلي ألملم أشلاء قلمي وارحل عن هذا المكان
لا اجدني اجيد فن السباحة هاهنا
فكم قفزت لأغوص في اعماق النفس
وفي كل مرة كنت اطفوا خاوي الوفاض
او كما يقال عاد بخفي حنين
لم هذا يا أنا ؟  أخبرني عن ما جرى ؟
حال ممزق في وحل من التخبط
ترتشفني العبرة وتبكيني دمعة
يالها من قصة حزينة هي تلكم الثمرة
ثمرة تعدت الينوع الى الضمور
ياللأيام كم تأخذ منا ,
فحتى البسمة صارت رسمة
هنالك في حضن الليل المظلم , لي همسه
تاهت ما عادت , فقد إجموجد همسي
يالآحسرتي من حال جمود
إلاهي ليس لي سواك
أزل عني جمود قلبي برحمتك
لِن أيها القلب قبيل الضمور
كم بقي من العمر لتستفيق
كلها لحظات منفرطه لتصبح ذكرى , وقد لا تكون
عذراً أيها القلم فما عدت اطيق هذا الطريق

الجمعة، 18 أبريل، 2014

صلها لتصل .

كل جمعة وانتم طيبين يا حلوين
تحيه لكل من حضر او غاب من القلب الى القلب
حقيقة الأيام لحظات فلا تغتر بها فهي سريعة الذوبان
في لحظه يعلن عن فلان ~ فارق الحياة
فلا تفوتك صلة الأرحام ^_^ اغتنم اللحظه فهي ثمينه

استودعكم الله

الاثنين، 3 مارس، 2014

صابرين ..




لله درك من مؤمنة طاهرة
أسأل الله أن ينصر احبتنا بأرض الشام
لا تبخلوا بالدعاء يا أحباب .