الأحد، 30 مارس، 2008

القمة العربية (دمشق).. تقول .. قالوا و قلنا ..

مساكم الله بالخير و الخيرات



موضوعنا الساخن البارد لهذي الايام "الكمة" الامريـعربية
مدري اش أقول عنها بس باقول زي ما قال واحد صاحبنا .. القمة العربية قمة تشرذم و تشتت و تأمرك ..
و اللي مش عاجبه يشرب من البحر زي ما قال فخامة المشير هداه الله ... آمــيــن

حتى سرقكوزي يحشر مناخيرة في قمة دمشق و يحيي الدول الامريــ عربيه ـــكية التي قررت التغيب و تخفيظ التمثيل ...
و فين العربي فين .. لو حشرنا منخار حاكم من حكامنا الأشاوس في موضوع الحجاب بفرنسا لقامت الدنيا علينا .. تقولوا ليش ؟..
لأن شر كوزي يتمخط بمناديل نووية .. و حكامنا الأشاوش يتمخطوا بجثث شعوبهم الكهرومشوية ...


و يا عيني على المشاوي ..
و اللي ما يحظر بيفوته الدور .. مدري هو الدور الخامس ولا السادس .. ماعلينا ..

بس والله مسخوها .. مالهم حق يزعلوا عمو بشار .. حرام عليهم .. ما يذكروا الأيام الخوالي مع عمو حافظ .. الله يرحمه..
لما غزوا العراق بأمريكا .. هذا رد الجميل .. يا عيال ..... ولا بلاش ..
الله يهديكم
أما الأخ الغفير فأظن أنه تلقى إنذار خطير .. بأنه لو حضرت القمة بنثير لك قضايا رمــــــــــــه تكسر الظهر و الهمه
فآثر السيد الغفير الانضمام لإسطبل ترويض الحمير لكي يتجنب أي إشكال خطير ..
فينك فينك من زمان من خطبك قل الأمان ..
رغم الزئير و الخطاب الرنان المثير .. هزوها له في الجفير .. فنخ و نخ الأخ الغفير ..
و قرر تحفيظ تمثيلة الرسمي الى درجة نائب غفير .. ما كآن من زمان ..
اللهم لا شماتة ..
و أكثر ما يثير الاشمئزاز و الضحك في نفس الوقت ان إدارة تسيير شؤون أميركا المفروضة على بلاد الرافدين الأبية خفضت تمثيلها في القمة الدمشقية ..
عشنا و شفنا
و أما الأخت الكبرى المجاورة الحبيبة على قلوبنا.. كتير كتير .. فقد خفضت التمثيل لأن ابن عمها ..ديك بن تشيني.. قدم لها البديل الأمثال ..
و بوش بن بوش.. طبعاً معهم .. على نفس السبيل .. لا يزعل مننا و يقرر يهاجمنا .. هذول قبايل .. لا تتحرش بهم
و في الساحة الشعبية ارتفعت يافطة شفتها زمان مع شيبة عربي .. مكتوب فيها " أصحاب الجلالة و الفخامة و السمو .اتـــفـــو ... اتـــفـــو .. اتـــفـــو ...



و الحبيبة سورية .. على قول المعلم سوريه تعدت مرحلة الغياب ... و ما لهم دور .. بس تقولوا هو يقصد الدور السابع ولا الثامن !!

و عم عمر كنت عنده يوم الجمعة .. جلس يردد .. لي ما يحظر القمة ما له كلمة ...
و هم من متى كانت لهم كلمة يابـو محمد.. حتى حرف من الحروف محسوب عليهم بالألوف ..

بـــــــــس .. تقولوا هذي القمة بترفع عن غزة الحصار ؟ ..........
إلا صحيح .. هو مين اللي محاصر غزة بجد ؟.............
و دارفور هل لها نصيب مما يطبخ في التنور ؟ ................
و إلى متى ستتهرب الأمة من مسؤوليتها تجاة الصومال الشقيق ؟ ..............


أما عمنا عمرو موسى فنخاف تحصلة سكتة عربية ولا غربية .. لأن هذي السكتات ميئوس من علاجها ..
بعكس السكتة الصينية التي تعالج بصينية كنافة محشية..

أما الأستاذ فؤاد مدرس التربية الاسلامية .. تحصيل حاصل ..
فيقول بان القمة العربية أصولها غــربــيــة ,, أسلافها من الغرب .. غشونا عيال ...... ولا بلاش
و أضاف أنها هي سبب رئيسي لتفكك اللحمة العربية .. هــو في لــحــمــة ؟ .. فين .. بكم الكيلو ؟؟..


و أما السنيورة الأمورة فينفخ في قربة مخرومة .. حتى عيونة بطلت تبكي على الامه المكلومه المنكوبه المهمومه ..
و حسبما فهمت منه .. ان لبنان تعب من حمل الهم العربي الملقى على كاهله..
و قام يتمنن على القضية الفلسطينية في إطار القضية العربية الشاملة .. يعني بحسب فهمي الضعيف .. حلوووو عن ســمـــانــــاااا يا عرب ..
يحسسني أنه مش لبناني عربي .. و كأنه من القيادات الشارونيه ...

و على قول العم عمر .. أتمنى تخرج قمة دمشق بما يصدم الدويلات الأمريعربية بما يعطيها درس 100%
و عل قول المثل "من خرج من دارة قل مقدارة" ..
أما الشارع العربي فمطلبة الأساسي هو خفض الأسعار و دعم المواد الأساسية

والضرب على رؤوس الفجار من الساسة العربكية لأنهم سبب رئيسي في تجويع الشعوب العربية ..
أما البلاد العربية فأظن أن ترابها ضاق ذرعاً باللصوص و الحراميه ..
على العموم ..

بدأت الجلسة الافتتاحية
و ألقى عمو بشار خطبتة التصالحيه و ألقى باللائمة على الدول الصهيوامريكية من دون التطرق الى ...............
بل اكتفى بالإشارة اليها بصورة دبلوماسية .........
و تطرق عمو منشار الى القضية الفلسطينية .. و لما نظرنا بوجه عباس شفنا بوجهه تكشيرة .. غبية ..
هل كان يتوقع مخبول فلحاس أن تتمحور القمة حول انتقاد حماس .. يمكن !!

و طبعاً ذكر عمو بشار المشكلة اللبنانية .. و موقف دمشق الثابت بعدم التدخل في الشؤون الداخلية ..
و مدى الضغوط المتناقضة التي تمارس على سورية ..
بس لو أرادونا محكمين و مصلحين في اطار عربي او غربي او مشترك إحنا جاهزين ...

و تكلم عن بغداد و أنها و فلسطين حجر الارتكاز للأمن و الأمان و السداد و التوافق و الوفاق بين الاخوة و الفرقاء في منطقتنا ..
بل و على مستوى اكبر من ذلك ..
كما صرح الدكتور بتأييده لمبادرة الأخ المشير التي وقعت في صنعاء كمنطلق للحوار كما تؤكد حماس ..
و كبنود ثابته لازمة التنفيذ كما يرى عباس و مستشارية ...
على العموم ..
كانت كلمة عمو بشار بحسب ما أكد المراقبون و المحللون متناغمة جداً مع محيط القمة و حالها و ظروف انعقادها ..
و من ثم جاءت كلمة الأستاذ عمرو موسى ليضع على الطاولة و بشكل صريح حال العلاقات العربية العربية ..
و مدى ترديها .. و أنها وصلت الى حالة او مرحلة غير مسبوقة .. في تاريخ العلاقات .. بحسب رؤيته للموضوع .... تعرض لانتقادات خارجية.

أما فاكهة القمم و ملحها اللازم .. كلمات الرئيس الليبي .. معمر.. البقاء لله
فقد تألمت أناملة و هو يضرب على الخشب .. متحدثاً عن الكيان و الوجود العربي .. و التكتلات في ضوء الفضاءات الواسعة ..
و موقع العرب اليوم .. أكون او لا أكون .. و تحدث بحسب فهمي عن اتحاد عربي افريقي .. يحفظ للعرب كيانهم لكي لا يكونوا محميات صغيرة متنازع عليها ... الخ

و فين الأمة العربية!!؟

كما طالب بنبذ العداوة مع ..إيران.. و طالب بوضع مشكلة الجزر الإماراتية المحتلة في إطار المحكمة الدولية ليبت في أمرها ..
و قد لاحظت والله أعلم .. أن حاكم الأمارات العربية المتحدة قد هز رأسة استحساناً للفكرة .. والله أعلم ..
فما أنا إلا متطفل صغير لا يعي ما يكتب و يقول .. لا تؤاخذونا ..

أما الآن فأترككم لأن هناك حرب تراشق مائية تدور رحاها فيما بيني و بين جدتي .. على خلفيه ...... على العموم ..
و قبل أن أنسى أذكركم بالموضوع الإنشائي الذي ألقاه رئيس السولته المستر مخمود أباس ..
و الذي تضمن بأن الأخير يهدد بقطع المفاوضات الشلميه .. كدآآآآآآآآب ..من يومه ..
زي الباقين .. الطينة من العجينة و الخباز واحد ..
لو كان جاد و صادق ما طار يلهث الى.. رام الله.. يجدد عهود الطاعة للسيدة.. كندليزا رايز ..
و انتوا عدلوا الخطاء لأن أخوكم صعب علية يحفظ الأسماء الصعبة ..
على .. العموم .. نقول .. الله يهديه و يهدي الجميع ...
قولوا آمــيــن
و في نهاية القمة.. بنغني ..
طيري طيري طيري .. يا طيارة .. طيري

......


تذكروا السخلة اللي كلمتكم عليها قبل ايام
اليوم تغدينا منها كمان .. جونا ضيوف ثقال دم .. من كثر ميجونا على الغداء ..
و التهموا السخلة كلها حتى الكيس حق ثاني يوم أكلوة .. بالعافية .. بس .. ثقال دم
زى ما ثقلت عليكم اليوم .. صح

على العموم .. عندنا واحد .. مسكين .. شكل أخوة يلف عليه .. يشتي يطحسه (ينصب عليه ويخرجه) من حقه البيت ..و انا حذرته..
و قلتله.. يا بن حسن البيوت غالية اليوم .. اوبه ( انتبه) ..يزيد عليك .. قع رجال ..
هذا الموضوع أحزنني كتير كتير .. لأنه.. أخوة ..
مشكلة لما يحسد الأخ أخوة .. وكما قالوا.. الطمع فضاح ..
و كل طاهش و له ناهش ..
و دنيا دواره
و كلنا بنوقف على الصراط ..........
نسأل الله السلامة ................
طولت عليكم بتفاهاتي .. سامحونا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق